تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي GBP/USD


تداول الجنيه الاسترليني

سعر الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي GBP/USD

ماهو الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي GBP/USD ؟

يعتبر زوج العملات GBP / USD أحد أزواج العملات الذي يتم تداوله بشكل كبير في سوق الفوركس. ويعتبر GBP والذي يعرف باسم الجنيه الإسترليني من بين أقدم العملات في التداول حتى الآن وهو العملة الرسمية للمملكة المتحدة (بريطانيا) . يعتبر USD أو الدولار الأمريكي العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية. ويشكلان معًا زوج العملات GBP / USD.
الأسواق بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تعتبرأكبر أسواق فردية لبلد واحد في العالم بسبب أنظمتهم المصرفية والمالية، مما يجعل GBP / USD زوج عملات ذو شعبية عالية للتداول. التحركات في قيمة GBP / USD يمكن أن تنسب لدرجة الفرق في أسعار الفائدة التي تحدث بين السعر المركزي لبنك إنجلترا وسعر الإحتياطي الإتحادي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنمو الاقتصادي والأوضاع الإجتماعية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة أن تؤثر على الأسعار، مما يؤدي إلى ارتفاعها أو انخفاضها.



تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي GBP/USD في السعودية

تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي GBP/USD في السعودية او اذا كنت في خارج السعودية لن يكون هنالك اي فرق, لأنك ستقوم بفتح حساب تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي GBP/USD عبر الإنترنت و سيمكنك التداول في الجنيه الاسترليني دولار وانت في السعودية أو خارج السعودية , ولكن يجب ان تحرص على فتح حساب مع شركة مرخصة و مصرحة وتوفر لك خدمة تداول الجنيه الاسترليني دولار , ولقد اوصت وحذرت وزارة المالية السعودية من التداول مع شركات غير مصرحة او مجهولة لتفادي اي خسارة لا سمح الله.

حقائق الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي GBP/USD

  • يحتوي زوج العملات GBP/USD على 9% من إجمالي حجم التداول اليومي، مما يجعله رقم 3 بين أزواج العملات الأكثر تداولا.
  • هذا الزوج يتم تداوله في مقابل الدولار الأمريكي، فإن ساعات التداول الأكثر نشاطا تكون خلال جلسة تداول نيويورك - وهي الدورة ذات أعلى حجم في التداولات.
  • من المعروف أن GBP / USD يحتوي على نطاق أوسع من السعر عندما يقارن بأزواج العملات الأخرى.
  • ميزات تداول الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي GBP/USD

  • تتيح السيولة العالية لزوج العملات GBP / USD الإستفادة من تحركات الأسعار والتغيرات طوال 24 ساعة/ 5 أيام في الأسبوع.
  • يعتبر GBP / USD هو واحد من العملات الرئيسية التي يتم تداولها باستخدام الرافعة المالية. ويصنف على أنه واحد من العملات الرئيسية.
  • على الرغم من أن GBP / USD يمكن أن يكون له تحركات أسعار كبيرة, فإنه قد برهن على كونه زوج عملات موثوق به بسبب اتجاهاته وأنماطه المستمرة في السوق.
  • تقييم تداول الجنيه الاسترليني

    تقييم تداول الجنيه الاسترليني يجب ان يكون بشكل صحيح و تقييم دقيق, فإن تقييم تداول الجنيه الاسترليني يحتاج للإطلاع و البدأ بفتح الحساب التجريبي حتى يكون المتداول قادر على تقييم تداول الجنيه الاسترليني بشكل عملي ومعرفة كيفية فتح الصفقات و اغلاقها و ادارة رأس المال بشكل صحيح ثم تقييم مقدار معرفتك و تقييم قدراتك و تقييم مهاراتك و يجب تقييم تداول الجنيه الاسترليني من جميع النواحي حتى تبدأ بشكل صحيح.

    الرسم البياني الاسترليني دولار GBP/USD

    تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي GBP/USD

    GBPUSD هو الجنيه الإسترليني مقابل سعر الدولار الامريكى. ينتمي الجنيه الاسترلينى مقابل الدولار إلى مجموعة “العملات الرئيسية” في الفوركس، والتي تمثل اعلى احجام التداول اليومية. وبصرف النظر عن كونه واحد من أقدم الأزواج القابلة للتداول، فإن زوج العملات GBPUSD يوفر للمتداولين فروق سعرية قليلة جدا.
    فى زوج العملة GBP/USD يكون الجنيه الإسترليني كعملة اساسية والدولار الأمريكي كعملة ثانوية. وهذا يعني أن سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي في أي وقت من الأوقات يمثل مبلغ الدولارات الأمريكية مقابل مقابل جنيه استرليني واحد.







    تاريخ الجنيه الاسترليني مقابل الدولار GBP/USD

    يحمل الجنيه الإسترليني تاريخًا مثيرًا للاهتمام, حيث إنه يمثل العملة الاحتياطية الفعلية في العالم. إنها بريطانيا التي استعمرت الولايات المتحدة, وسيطر الجنيه الإسترليني على التمويل العالمي قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى في عام 1914، مع أكثر من 60٪ من الديون العالمية التى احتفظت بها بالعملة.
    وفي وقت لاحق, استعاد الدولار الأمريكي قوته في عشرينيات القرن العشرين, وبحلول عام 1944، وبالتزامن مع التنفيذ العالمي لنظام بريتون وودز النقدي, أصبح الجنيه الاسترلينى مرتبطًا بالدولار الأمريكي حتى تفكك النظام في عام 1971 وبدات العملات تتحرك ضد بعضها البعض في الأسواق.
    في الوقت الحالي, يعتبر الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر احتياطا في جميع أنحاء العالم.
    ويأتي الجنيه في المركز الثالث خلف اليورو مباشرة. دائما كان يشار إلى GBP/USD باسم Cable, حيث يشير إلى أول كابل اتصال عبر المحيط الأطلسي يربط بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، والذي تم استخدامه لنقل أسعار الصرف بين الدول.



    الارتفاع والانخفاض في الجنيه الاسترليني مقابل الدولار

    منذ أن بدأ الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي بالتداول، كان له نقاط بارزة في تاريخه.
    في عام 1992، في يوم 16 سبتمبر، وهو يوم يشار إليه بالأربعاء الأسود، انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي بنسبة 25٪ مع خروج بريطانيا من آلية سعر الصرف الأوروبية.
    ومن بين أبرز الأحداث التي تم طرحها مؤخرًا هو تصويت Brexit لعام 2016 الذي ادى الى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. خسر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي أكثر من 10٪ في يوم واحد بعد صدور عناوين الأخبار بأن المملكة المتحدة صوتت بالفعل للخروج من الاتحاد الأوروبي.
    بالإضافة إلى تلك النقاط البارزة، سجل الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2.466 وأدنى سعر على الإطلاق عند 1.05.
    خلال الأزمة المالية العالمية 2007/2008, سجل الزوج أعلى مستوى له عند 2.11 و 1.426.



    التحليل الفني الاسترليني دولار GBP/USD



    الجهات التي تؤثر على الجنيه الاسترليني مقابل الدولار

    السياسة النقدية هي عامل رئيسي يؤثر على الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي كما ثبت من خلال النقاط الرئيسية للزوج.
    في المملكة المتحدة، يقوم بنك إنجلترا بإصدار معدلات كل شهر.
    من الجدير بالذكر أن بنك إنجلترا لا يذيع بيان سعر الفائدة عندما يحافظ على أسعار الفائدة، ولكنه سيفعل ذلك عندما ترتفع او تنخفض المعدلات.
    أما بالنسبة للولايات المتحدة، فسيقوم الاحتياطي الفيدرالي بإصدار معدلات الفائدة ثماني مرات في السنة.
    ومع كون الدولار الأمريكي أكبر عملة احتياطية في العالم، فإن التواريخ الثمانية مهمة للغاية بالنسبة للأسواق.
    بيانات التوظيف هي أيضا مهمة جدا لكلا الدولتين، لأنها عادة ما توجه السياسة النقدية للبنوك المركزية.
    يصدر كل من مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل ومكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة بيانات التوظيف شهريا.
    تعمل هذه الارقام على تذبذب زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي.
    علاوة على ذلك، أثبت الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي حساسيته للأخبار السياسية، ويجب على المتداولين متابعة الأحداث السياسية في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وذلك للاستفادة من العوامل التى تؤثر على حركة السعر.
    كما يرتبط الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي بشكل إيجابي مع اليورو مقابل الدولار الأميركي، ولكنه مرتبط بشكل سلبي مع الدولار الأميركي مقابل الفرنك السويسري.
    وهذه الجهات كلها يمكن متابعتها بكثب عبر المفكرة الاقتصادية من خلال موقعنا.







    تحذير المخاطرة: يجب على الزوار من المملكة العربية السعودية الحذر من التعامل مع شركات لا تحمل التراخيص النظامية اللازمة لمزاولة أنشطة الوساطة المالية داخل المملكة من الجهات ذات العلاقة حتى لا يتعرضون لعمليات احتيال.
    المتاجرة باستخدام الروافع المالية في أسواق المال ينطوي عليها مخاطر عالية جدًا لا تتناسب مع جميع أنواع المستثمرين، يجب عليك أن تستوعب حجم المخاطرة التي قد تتعرض لها أموالك. جميع ما يطرح في الموقع من آراء وتحليلات وتوصيات ومحتويات هو من باب المعلومات العامة ولا يجب أن يتخذ كأداة لاتخاذ أي قرارات استثمارية بالبيع أو الشراء. الرجاء الاطلاع على تحذير المخاطرة التفصيلي بالضغط هنا.